كور.ونا والحمل.. الصحة العالمية تجيب على أبرز التساؤلات

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

كور.ونا والحمل.. الصحة العالمية تجيب على أبرز التساؤلات

 وضحت منظمة الص  حة العالمية تساؤ.لات عديدة حول النساء الحوامل في ظل جائحة كور ونا، حيث يثير الفيروس خوف وقلق النساء الحوامل وخصوصاً مع انتشار الكثير من المعلو مات الخا طئة.


وتقول المنظمة الدولية: “يبدو أن النساء الحوامل أو اللاتي ك نّ حوامل مؤخراً ممن  هنّ أكثر تق دماً في السن أو يعانين من زيادة الوزن أو من حالات طبية أساسية مثل فرط ضغط الدم والسكري، أشد تعر.ضاً للإصابة بمرض كو فيد -19″، بحسب “سك.اي نيوز”.


ميشال حايك يحدث بلبلة بتحقق توقعه الأول لعام 2021 والجمهور يصفه بالمنجم الخطير .. اضغط هنا


وأضافت: “يبدو أ.يضاً أنه عندما تصاب ا.لنساء الحوامل بالمرض، يكنّ أشد حاجةً إلى تلقي الرعاية .في وحدات العناية المركزة مقا..رنة بالنساء غير الحوامل في سن الإن.جاب”.


وعن إمكانية انتقال كو..فيد-19 من المرأة إلى جنينها أو طفلها الم.ولود ‏حديثا تجيب المنظمة: “مازلنا لا نعرف، وحتى الآن لم نعثر على الفيروس ا.لنشيط في عينات السائل. الم.شيمي الموجود حول الطفل في. .الرح.م أو لبن الثد.ي”.





وذكرت المظمة أنها “لا توصي باقتصار .الولادة ا.لقيصرية ع.لى الحالات المبررة طبياً، وينبغي تحديد إجراء الولادة في كل حالة على حِد.ة استناداً إلى رغبة المر.أة وتفضيلها بالإضافة إلى رأي أ.خصائي التوليد”.


وتؤكد المنظ مة أنه “يمكن  للنساء المصابات بمرض كوف.يد-.19 .ممارسة الرضاعة الطبيعية إن رغبن في ذلك. ويتعين عليهن اتباع مجموعة من التدابير مث ل تطبيق م.مارسات النظافة التنفسية أثناء الرض.اعة ووضع كمامة، وغسل اليدين قبل لمس الرضي ع وبعد لمسه، هذا إلى جانب تنظيف الأسطح التي يلامسنها وتعقيمها بشكل مستمر”.


وبحسب المنظ مة فإن “الاتصال الوثيق وال.مبكّر مع الم ولود  ورض اعته بالثدي يساعدان ف.ي نموه، وينبغي أن تحصل الأم على الدعم والتشجيع للقيام بالرض.اعة المأمونة .مع الحرص على ممارسات النظاف   ة التنفسية السليمة، وحمل المولود واحتضانه بحيث تلتص ق بشرته ببشرة الأم، ونوم الرضيع في نفس الغرفة م ع أمه”.


يذكر أنه على النس.اء الحوامل غسل .اليدين قبل وبعد لمس الطفل، . على جميع الأسطح نظيفة، وعلى الأمهات المصابات بأ عراض كوف.يد-19 لبس كمامة ط.بية أثناء أي مخالطة للطفل، بحسب ن.صائح المنظمة.


لكل حدا ما استلم دفعة 200 لتر مازوت .. تحديث تطبيق *وين* الى آخر اصدار 2021 ⁦🇸🇾⁩✓ .. اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة