بريطانيا توافق على استخدام لقاح فايزر بيونتيك المضاد للفيروس المستجد

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

بريطانيا توافق على استخدام لقاح فايزر بيونتيك المضاد للفيروس المستجد

بالتزامن مع تفشي الفيروس المستجد” حول العالم، أعلنت بريطانيا اليوم الأربعاء، عن موافقتها على استخدام لقاح “فايزر بيونتيك” ضد الفيروس.


ووفقاً وكالة “فرانس برس”، فإن المتحدث باسم الحكومة البريطانية، أوضح أنه سيتم طرح اللقاح للاستخدام الأسبوع المقبل، مضيفاً: “وافقت الحكومة اليوم على توصية الوكالة المستقلة لتنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية بالتصريح باستخدام لقاح فايزر بيونتيك المضاد للفيروس المستجد”.


من جهته، وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، قال: إن “بريطانيا ستبدأ في تطعيم السكان ضد الفيروس المستجد بلقاح فايزر الأسبوع المقبل بعد أن وافقت الهيئة التنظيمية في البلاد على اللقاح اليوم”.


وذكر أن الأولوية في التلقيح ستكون لنزلاء دور رعاية المسنين والعاملين في المجال الصحي والمتقدمين في السن وأكثر الأشخاص ضعفاً.


وكانت وكالة الأدوية الأوروبية، قد أعلنت يوم الإثنين الفائت، أنها ستعقد اجتماعاً استثنائياً في 29 كانون الأول الجاري، من أجل اتخاذ قرار بشأن الترخيص للقاح فايزر.


يذكر أن الحصيلة العالمية لعدد الإصابات بالفيروس المستجد حول العالم تجاوزت الـ 63 مليون، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز المليون، وبالمقابل هناك أكثر من 41 مليون حالة شفاء، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.


اقرأ ايضاً :





تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة