هل من الممكن ان تحصل هزة ارضية مدمـ.ـرة في سوريا

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

هل من الممكن ان تحصل هزة ارضية مدمـ.ـرة في سوريا

 المدير العام للمركز الوطـ.ـني للز.لا.زل رائد أحمد أنه من المستـ.ـبعد أن تحصل هـ.ـزة أر.ضـ.ـية قـ.ـوية في سورية تتجاوز الـ5.75 درجـ.ـات على مقياس ريخـ.ـتر.


وأوضح أحمد أن القـ.ـاعدة الزلـ.ـزالية المعتمدة في سورية تستبعد وقـ.ـوع زلا.زل مدمـ.ـرة لأن درجـ.ـة الزلـ.ـزال المدمـ.ـر يجب أن تتجاوز 6 درجات.

وأشار إلى أن الموضوع يتعلق بمركز الزلـ.ـزال وطبيعة البناء في أي مدينة، كل ذلك يزيد أو يقلل من أثـ.ـر أي زلا.زل، معتبراً أن الزلا.زل التي تشـ.ـهدها سورية الآن ليست مفـ.ـاجئة، بل هي متـ.ـوقعة منذ بداية العام الحالي وستستمر، لكن لا خـ.ـوف من حـ.ـدوث زلـ.ـزال مدمـ.ـر في سورية.





وعن الهـ.ـزة الأرضية التي حـ.ـدثت بين المدير العام أن الهـ.ـزة حدثت الساعة 3.47 دقيقة بقـ.ـوة 4.1 درجـ.ـات على مقيـ.ـاس ريخـ.ـتر وكانت في منطقة تبعد عن مركز مدينة حماة 27 كم بالاتجاه الشمالي الشرقي وتبعد 25 كم عن مدينة خان شيخون بالاتجاه الجنوبي الشرقي. وتأتي هذه الهـ.ـز.ات نتيجة تـ.ـراكم الاجـ.ـتهادات على الطبقات الأر.ضـ.ـية، ونـ.ـاجمة عن انفـ.ـراج في طـ.ـاقة معينة وتجمع طـ.ـاقة أخرى، وهو ما يؤدي إلى تحـ.ـرك الفـ.ـوالق الأر.ضية.


الحزن يعم عائلة الديك والجميع يساندهم .. اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة