تطور هام على مستوى النفط في سوريا

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تطور هام على مستوى النفط في سوريا

 ذكرت مـ.ـصادر سورية بأن وز.ارة الاقتـ.ـصاد في سوريا وافقت على الطـ.ـلب المقـ.ـدم من شـ.ـركتي “ميركوري” و”فيلادا” الرو.سيتين، لافتتاح فرعين لهما بدمـ.ـشق، بهدف التنـ.ـقيب عن النفـ.ـط وتنـ.ـميته وإنتاجه.


وبحسب موقع “الاقتـ.ـصادي”، يبلغ رأسـ.ـمال “ميركوري” 7.35 ملـ.ـيون روبل وجرى تعيـ.ـين “دميتري فاسيليفيتش غرينكيف” مديراً لفـ.ـرعها في سوريا، فيما يسجل رأسـ.ـمال “فيلادا” 7.3 مليـ.ـون روبل وتم اختيار “إيلدارا كاميلييفيتش زاريبوف” مديراً للفرع.


ميشال حايك يصيب للمرة الـ3 خلال شهر بتوقعاته.. اضغط هنا للتفاصيل


وكانت شركة “إس تي جي تكنولوجي” الرو.سية افتتحت فـ.ـرعاً لها بدمشق، تشرين أول الماضي، وتتمثل غـ.ـايتها الأساسية بتقديم خدمـ.ـات ضمن مجالات النفط والغاز والثروات المعدنية، وتجارة الخـ.ـامات والمعـ.ـادن والكيـ.ـماويات.


وسمحت الوزا.رة لشركة “ستروي ترانس غاز” الرو.سية، بافتتاح فرع لها بدمشق في منطقة أبـ.ـورمـ.ـانة، نهاية العام الماضي، وتم تعيين “زاخيد شاخسوفاروف” مديرـ.ـاً عاماً للفـ.ـرع، ويعادل رأسـ.ـمالها 2 مليـ.ـون روبل.





وتستـ.ـثمر “شركة ستروي ترانس غاز” الر.وسية حالياً معـ.ـامل “الشـ.ـركة العامة للأسمـ.ـدة” بحمص لمدة 40 عاماً، إضافة إلى “مرفـ.ـأ طرطوس” لمدة 49 عاماً، وخـ.ـامـ.ـات الفوسفات من منـ.ـاجم الشرقية بتدمر، بموجب عقـ.ـود صادقت عليها الجهات المعنية مؤخراً.


يذكر أنه وبحسب نـ.ـائب رئيـ.ـس الوز.راء الرو.سي يوري بوريسـ.ـوف، فإن “مـ.ـوسكو سلمت دمشق في حزيران الماضي مشـ.ـروعاً رو.سياً حول توسيع التعاون التجاري والاقتـ.ـصادي بين البلدين”.

وبين بوريسـ.ـوف أن ..الاتفاقية الجديدة بين سوريا ورو.سيا تشمل أكثر من أربعين مشـ.ـروعاُ جديداً في مجال إعـ.ادة إعمار قطـ.ـاع الطـ.ـاقة وعدد من محطات الطـ.ـاقة الكهـ.ـرومائية واستخراج النـ.ـفط من البحـ.ـر..


المصدر: تلفز.يون الخـ.ـبر


منحة مميزة للسوريين الى استراليا .. اضغط هنا للتفاصيل

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة