معلومـ.ـات قيـ.ـمة كيـ.ـفية فتح باب السيارة إذا نسـ.ـيت المفـ.ـتاح داخلها

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

معلومـ.ـات قيـ.ـمة كيـ.ـفية فتح باب السيارة إذا نسـ.ـيت المفـ.ـتاح داخلها

 


فـ.ـقدان مفاتيح السيارة أو نسيانها داخل مقـ.ـصورة القيادة من أكثر الأمور المزعـ.ـجة التي قد تواجه قائدي السيارات، خاصة إذا كان المفتاح الإحتياطي في مكان بعيد أو كان في حالة سفر في مدينة أخرى، في هذه الحالة قد يضطر قائد السيارة إلى كـ.ـسر زجاج السيارة أو كـ.ـسـ.ـر قفل الباب لكي يستطيع دخول السيارة مرة ثانية.


لذا قـ.ـدم موقع المـ.ـربع لكم اليوم عدد من الحـ.ـيل البسيطة التي تمكنك من فتح باب السيارة، بدون كـ.ـسـ.ـر زجاج السيارة أو إتـ.ـلاف قفل الباب، وهي كما يلي.


شماعة معدنية

في حال إذا ما كانت السيارة من الموديلات القديمة فإنه من السهل القيام بفتحها بدون مفتاح وذلك عن طريق استخدام شماعة معدنية، وذلك لاعتماد هذه السيارات على الأقفال العمودية والأفقية والأنواع القريبة من مقبض الباب بعكس السيارات الحديثة، كل ما عليك هو إحضار شماعة معدنية رفيعة وجعلها مثل الخطاف.


قم بعد ذلك بإدخال الشماعة بين الغطاء المطاطي على حافة النافذة، ثم ادفع الشماعة للداخل من ناحية ركن النافذة، ثم قم بتحريك الجزء الذي به خطاف والذي صنعته حتى يعلق بالآلات الميكانيكية للباب، ثم قم بسحب الشماعة لأعلى ستجد أن الباب قد تم فتحه.


صندوق السيارة

في حالة ما إذا كانت صندوق السيارة غير مغلقة، قم بشد سحاب الطوارئ والذي يتواجد داخلها في سقف الصندوق أو خلف المقاعد، وهو ما يمكنك من طي المقاعد الخلفية، ثم الدخول في الفتحة التي تم طيها في المقاعد، ستجد نفسك داخل السيارة، ثم قم بفتح الباب.


أربطة الأحذية

بعض طرازات السيارات يوجد مفتاح قفل الباب أعلى الباب بجوار زجاج النافذة يفتح بالسحب لأعلى، في هذه الحالة قم بإحضار رباط حذاء طويل، ثم قم بربط عقدة في منتصفه وتكون قابلة للتضييق، وقم بعمل ذلك باستخدام يدك اليمنى لعمل عقدة جديدة بالرباط على يمين العقدة المنصفة، ثم استخدم يدك اليمنى لإدخال العقدة الثانية عبر العقدة اليسرى، ثم قم بتثبيت العقدة بيدك اليمنى.

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة