انتـ.ـقد حسين فهمي ودريد لحام ومنع هيفاء واليسا الغنـ.ـاء في سوريا و تعـ.ـرض لاصـ.ـابات في حـ.ـرب تشـ.ـرين 15 معلومة عن غضنفر الدراما السورية صباح عبيـ.ـد

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

انتـ.ـقد حسين فهمي ودريد لحام ومنع هيفاء واليسا الغنـ.ـاء في سوريا و تعـ.ـرض لاصـ.ـابات في حـ.ـرب تشـ.ـرين 15 معلومة عن غضنفر الدراما السورية صباح عبيـ.ـد

 غضـ.ـنفر الدراما السورية، لقب اكتسبه الفنان الراحـ.ـل صباح عبيد ليس فقط بسبب أداءه لشخصية الغضـ.ـنفر في المسلسل التاريخي “البـ.ـركان”، وإنما أيضًا لآرائه وقراراته الجـ.ـريئة التي اتخذها أثناء تعـ.ـيينه نقيبًا للفنـ.ـانين السـ.ـوريين.


تنويه هام .. نوصي بتحديث تطبيق وين وتثبيت آخر نسخة 2021 ليعمل التطبيق بشكل سليم .. بكل سهولة فقط ادخل على الرابط وقم بتثبيت أحدث إصدار ✅ .. اضغط هنا


عبيد الذي رحـ.ـل عن عالمنا عام 2013، كان موهبة فنية فذة، ممثل ومطرب وإذاعي صاحب صوت قلما يتكرر، كما كان إدرايًا ناجحًا شغل العديد من المناصب الهامة في وزارة الثقافة، بالإضافة لكونه عضـ.ـوًا في البـ.ـرلمان السوري (2007-2012).


بداية صباح عبيد الفنية كانت عام 1960، في الجمعية العربية المتحدة للأدب والفنون في حلب، التي تُعنى بالمشاريع والمواهب الفنية، وإلى جانب شخصية “الغضنفر”، اشتهر بشخصية “الباشق” في مسلسل “.الجـ.ـوارح.



في التقـ.ـرير التالي، نسـ ُتعرض أبرز 15 معلومـ.ـات في مسيـ.رة الفنان الراحـ.ـل صباح عبيد:


ولد الفنان السوري صباح عبيد في الرابع من نيسان/أبريل عام 1950، بمحافظة حلب في سوريا، وتنحدر أصوله من منطقة ‏إعزاز في شمال حلب.

بدايته الفنية كانت في عام 1960، في الجمعية العربية المتحدة للأدب والفنون في حلب، التي تُعنى ‏بالمشاريع والمواهب الفنية.

الخدمة العسـ.ـكرية في محافظة اللاذقية في البحرية السورية، فترة حـ.ـرب تشرين، وأُصيـ.ـب عدة مرات في قصـ.ـف محطة تصــفية بانياس للنفط.‏

بداية عبيد الفنية من خلال خشبة المسرح الطلابي، شارك في مسابقة في مسرح المواهـ.ـب وفاز بالمركز الأول.‏

دخل عالم المسرح ‏بإشراف الأستاذ عبد الفتاح رواس قلعجي، وشارك في عددٍ من المسرحيات الهامة، مثل مسرحيتي: “الناصر صلاح الدين” و”الطحالب والممر”.


انتسب عبيد لنقابة الفنانين عام 1975، بتشجيع من الفنانين أحمد حداد وأحمد نهاد الفرا، ثم أصبح عضوًا دائمًا في نقابة الفنانين بعد فترة التمرين، في الشهر الثامن من عام 1978.


استلم الفنان صباح عبيد منصب مدير مقر نقابة الفنانين المركزية في الجمهورية العربية السورية لمدة ست سنوات.


كان عضو مجلس مركزي ورئيسًا لمكتب الثقافة والإعلام لمدة أربع سنوات، بدءًا من العام 1994.


شارك عبيد في أغنيتين مع عدد من نجوم الوطن العربي، الأولى عام 2006 بعد حـ.ـادثة اغتـ.ـيال الحريـ.ـري، والثانية عام 2008 احتفالًا بيوم الثقافة في سوريا.

عام 2006 أصبح عبيد مديرًا لنقابة الفنانين السوريين، وأصدر جملة من القرارات الجـ.ـريئةـ حيث منـ.ـع الفنانات: إليسا، هيفاء وهبي وروبي من الغناء في سوريا.

شغل مقعدًا في مجلسـ الشـ.ـعب السوري من عام 2007، وفي عام 2012 عاد وترشح لانتـ.ـخابات المجلس لكنه خـ.ـسر.



يرى عبيد أن نجومية دريد لحام هي من صنع الكاتب الراحـ.ـل محمد الماغوط والفنان الراحـ.ـل نهاد قلعي ولولاهم ما كان ليكون لحام.

تزوج الفنان صباح عبيد من سيدة خارج الوسط الفني وأنجب 3 أبناء.


تنويه هام .. نوصي بتحديث تطبيق وين وتثبيت آخر نسخة 2021 ليعمل التطبيق بشكل سليم .. بكل سهولة فقط ادخل على الرابط وقم بتثبيت أحدث إصدار ✅ .. اضغط هنا


توفـ.ـي عبيد عام 2013 بسبب جلـ.ـطة دمـ.ـاغية جعلته في غيبـ.ـوبة لمدة شهر.

غاب عن جــنـ.ـازته الفنانين والسيـ.ـاسيين، ودُفـ.ـن في اللاذقية.


شغل صباح عبيد منصب نقيـ.ـب الفنانين السوريين لعامين ونصف العام، بدأت في 2006 وانتهت في 2008، .


قبل الاسـ.ـتقالة كان عبيد قد حل ضيفًا على برنامج “ضد التـ.ـيار” مع الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني، حيث وصفت حلقته ‏بالنـ.ـارية، لتصريحاته الجـ.ـريئة عن النجم المصري حسين فهمي والنجم السوري دريد لحام، بالإضافة إلى وصفه للنجمات: هيفاء ‏وهبي وإليسا وروبي ودانا وماريا بالرقـ.ـاصات، وكان قد منع غنائهن في سوريا.‏



في صيف العام 2008، أكد في برنامج بثته قناة عـ.ـربية أنه نـ.ـاد.م على توليه منصب نقيب الفنانين، وعلى دخوله البـ.ـرلمان. وهو ‏العام الذي شهد استقـ.ـالته من المنصب.


رأي صباح عبيد في دريد لحام وحسين فهمي

هـ.ـاجم الفنان الراحـ.ـل صباح عبيد الفنان المصري حسين فهمي، في برنامج ضـ.ـد التـ.ـيار، بعد أن صرح الأخير أن “أصغر ممثل ‏مصري يمثل أفضل من أكبر ممثل سوري.


فقال أن فهمي آخر من يحق له التحدث عن التمثيل، وبنفس الأسلوب قال: “أن ‏أصغر ممثل سوري يحتاج حسين فهمي إلى 100 سنة ضوئية ليتمكن من الوقوف أمامه.


في نفس البرنامج صرح عبيد تصريحًا قـ.ـوياً في حق موهبة دريد لحام، فقال: “بالفم المليء، لولا الكاتب الكبير محمد الماغوط ‏والفنان الكبير نهاد قلعي، لا يوجد دريد لحام”، وعن رأيه في برنامج على مسؤوليتي للحام، قال: “برنامج في قمة الغـ.ـلاظة/ ‏السمـ.ـاجة.

مد.ى بو.ست

وكا.لة الميد.ان الأخبا.رية


كندا تفتح باب الهجرة الشرعية المجانية مطلوب اعداد كبيرة اضغط هنا للتفاصيل والتقديم

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة