هل فعلاً سمحت الإمارات بالكحـ.ـول والمسـ.ـاكنة دون زواج!

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

هل فعلاً سمحت الإمارات بالكحـ.ـول والمسـ.ـاكنة دون زواج!

 فـ.ـي صحيـ.ـفة إزفيستـ.ـيا كتبت كـ.ـسينيا لوغينوفا حول الأسباب الكـ.ـامنة وراء قـ.ـرارات الإمارات المفـ.ـاجئة السماح بالكحـ.ـول والمسـ.ـاكنة بلا عقـ.ـود زو.اج.


وجاء في المقال: قـ.ـررت دولة الإمـ.ـارات العـ.ـربية المتحدة تغيير قـ.ـواعد الشـ.ـريعة الإسـ.ـلامية. باتوا، الآن، يسمـ.ـحون بشراء المشروبات الكحـ.ـولية بحـ.ـرية، واستهلاكها في البلاد؛ وعيش الرجـ.ـال والنـ.ـساء غير المرتبـ.ـطين أو غير المتـ.ـزوجين، معا؛ بالإضـ.ـافة إلى إلغاء العقـ.ـوبة على محاولة الانتـ.ـحـ.ـار.


تعد هذه التعديلات المدخلة على القانون أكبر مراجعة للنـ.ـظام القـ.ـانوني في السنوات الأخيرة. علما بأن الغالبية العظمى من المقيمين في الإمـ.ـارات العربية المتحدة – 85% من السكان – هم من الأجـ.ـانب. وسوف تسمح التعديلات الجديدة لهم بتجنب العقـ.ـوبات التي تنص عليها الشـ.ـريعة الإسـ.ـلامية.


الهدف الرئيـ.ـس من هذه التغيـ.ـيرات هو الحصول على فوائد اقتصادية. تهدف القـ.ـوانين إلى جـ.ـذب السياح والعمال الأجانب، وكذلك الحصول على الاستثمار الأجنبي المباشر، وتبسيط القواعد للمقيـ.ـمين والمغـ.ـتربين. فالبلاد في حاجة إلى ذلك، في ظل الأزمـ.ـة الاقتصادية التي تفـ.ـاقمت بسبب وبـ.ـا.ء فيـ.ر.وس كـ.ـورو.نـ.ـا.


وفي الصدد، يرى المدير العام لمجلس الشـ.ـؤون الدوليـ.ـة الرو.سي، أندريه كـ.ـورتونوف، أن أكبر إمـ.ـارتين في البلاد تتـ.ـجهان، منذ فترة طويلة، نحو هذا التحرير. وقال لـ”إزفيـ.ـستيا”: “ما أرادته السلـ.ـطات هو تحويل دبي وأبو ظبي إلى مراكز مـ.ـالية دولية ومـ.ـراكز عالية التقنية ومراكز ترانزيت. هذه استراتيجية طويلة الأمد، تهدف إلى تنويع الاقتصـ.ـاد ورسم مستقبل يتجاوز إنـ.ـتاج النفط”.



تهتم سـ.ـلطات هذه الدولـ.ـة العـ.ـربية بالموهوبين الوافدين. وبالتالي، تلعب نـ.ـوعية الحياة التي توفرها الإمارات لهؤلاء دورا حـ.ـاسما.

في الوقت نفسه، يشير كورتونوف إلى عدم وجود توافق كـ.ـلي في البلاد حول هذه التعـ.ـديلات. فهي، لا تعجب، بالدرجة الأولى، المحـ.ـافظين المحليين. وقال: “كما يُظهـ.ـر التاريخ، فإن بعض التغييرات الليـ.ـبرالية قابلة للعكس. لكن في الوقت الذي تجري فيه عملية عـ.ـولـ.ـمة الإمارات، تحاول السلـ.ـطات الاستفادة من عـ.ـائدات النفط في خلـ.ـق اقتـ.ـصاد جديد. إن سلـ.ـطات الإمـ.ـارات العـ.ـربية المـ.ـتحدة تجتـ.ـذب بكل طريقة ممكنة هؤلاء الأشخاص الذين تحتاج إليهم، وتخـ.ـلق لهم ظروفا مـ.ـريحة، ولكن هذا لا يعني أن المجتمع أصبح كوسمـ.ـوبوليتا تماما”.


المقالة تعبر فقـ.ـط عن رأي الصحيـ.ـفة أو الكـ.ـاتب

المصـ.ـدر : روسـ.ـيا اليـ.ـوم عر.بية

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة