فيديو وتفـاصيل الطريقة الرسمية لتقديم اللـجوء الى كندا

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

فيديو وتفـاصيل الطريقة الرسمية لتقديم اللـجوء الى كندا

 


تواصل كندا، استقبال طلبات اللجـ.ـوء والهجـ.ـرة إلى أراضيها، وفق آليات معتمدة من السـ.ـلطات الكـ.ـندية، بعيداً عن المكاتب غير الرسمية، التي يتبع معظمها طرقاً احتيـ.ـالية، لكـ.سـ..ــب المال من طالبي اللجـ.ـوء.


واستضافت نيلوفر، جوزيف زخور، الخبير في قوانين الهــ.ـجرة الكنـ.ـدية، للحديث عن طرق التقدم بطلب لجـ.ـوء إلى كندا.


شـ.ـدد زخور، على أن باب اللجـ.ـوء والهـ.ـجرة مفتوح دائماً إلى كندا، مشيراً إلى أن فـ.ـرص القبول تكون متسـ.ـاوية لجميع المتقـ.ـدمين، من خلال عدة آليات هي:


اللجوء إلى كندا عبر كفالة الآباء والأجداد و أعادت الحكـــ.ـومة الكندية العمل في برنامج إعادة التوطين، عن طريق كفالة الآباء والأجداد، وبدأ التقديم في 13 تشرين الأول 2020، وينتهي في 3 تشرين الثاني، وستقبل 10 آلاف طلب.


وتسمح هذه الكفالة للمواطنين الكنديين أو المقيمين فيها، بإحضار آبائهم أو أجدادهم للإقامة في كندا، بشرط أن يكون المواطن أو المقيم في كندا قادراً على كفالة الشخص القادم مادياً لمدة لاتقل عن 10 سنوات، ويمكن للزوجين المشاركة لدعم ملف شخص واحد، ويجب أن يكون المدخول ثابتاً، خلال السنوات الثلاثة الماضية.


بالنسبة لطريقة التقـ.ـديم، تكون من خلال الدخول إلى برنامج الهـ.ـجرة، وإدخال المعلومـ.ـات كاملة، مثل جواز السـ.ـفر أو الكرت الخاص بالإقـ.ـامة، وتاريخ الولادة والبلد الأم، وصلة القرابة.


وأوضح زخور، أن كشف الضـ.ـريبة في كندا يبدأ في الشهر الرابع من كل سنة، أي أن الكفالة من المفروض أن تتم في هذه الفترة، وسحب القرعة في نهاية 2020، ودعوة الأشخاص في الشهر الثاني والثالث من العام الجديد، أي أن لدى الكفيل متسع من الوقت لترتيب وضعه المالي.


الهـ.ـجرة الإقتصادية إلى كندا

ومن شروط الهجـ.ـرة الاقتصادية، أن يكون عمر المتقدم 30 عاماً فما دون، وأن يكون ذو تحصيل علمي عال، وخبرة عمـ.ـلية ضمن مجال اختصـ.ـاصه، إلى جانب إتقان اللغة الإنكـ.ـليزية أو الفـ.ـرنسية، بحسب زخور.


لمعرفة تفاصيل أكثر والتقديم اضغط هنا


للتقديم الى الهجرة الآن بشكل فوري اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة