ضـ.ـابط سوري يشـ.ـرح تفـ.ـاصيل كامـ.ـلة بخصوص خـ.ـدمة العـ.ـلم للسوريين في الداخل والخارج وتسهـ.ـيلات قـ.ـادمة

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

ضـ.ـابط سوري يشـ.ـرح تفـ.ـاصيل كامـ.ـلة بخصوص خـ.ـدمة العـ.ـلم للسوريين في الداخل والخارج وتسهـ.ـيلات قـ.ـادمة

 


بعد المرسـ.ـوم الجديد الذي طرحه الرئـ.ـيس بشـ.ـار الاسـ.ـد حول التعـ.ـديلات الكثيرة بخصوص خدمـ.ـة العـ.ـلم في سوريا .


نشرت اليوم الفضـ.ـائية السورية لقاء حصري مع مسـ.ـؤولين ضبـ.ـاط في سوريا وجاء في البث شرح كامل ومفصل لتفـ.ـاصيل القرار الجديد الشامل لتعديلات بخصوص الخـ.ـدمة الذي اصدر بقرار رئـ.ـاسي


و قال العـ.ـميد “أحمد سليمان” مدير عاـ.ـم الإدارة العـ.ـامة بوزارة الدفـ.ـاع السـ.ـورية أن هناك دراسـ.ـة جارية حالياً لتحديد مدة الخـ.ـدمة الاحتيـ.ـاطية في الجيـ.ـش السوري.


وخلال حديثه للتلفزيون السوري أوضح “سليـ.ـمان” أن مدة الاحتـ.ـياط لا تحتاج إلى صك تشـ.ـريعي بل تصدر بقرار عن القـ.ـائد العام للجيـ.ـش والقـ.ـوات المسـ.ـلحة، مضيفاً أن الأمور جـ.ـاهزة في القياـ.ـدة العامة وتم التوجيه بإجراء دراسة عن الموضوع لكن لم يكن بالإمكان إخراجها إلى النور قبل صدور المرسوم التشـ.ـريعي الأخير القاضي بتعـ.ـديل قـ.ـانون خـ.ـدمة العلم.


مدة الاحتيـ.ـاط ستـ.ـحدد بدقـ.ـة ولشرائح كثيرة بحسب “سليمان” الذي لفت إلى أن الأولوية لمن يؤدون الخـ.ـدمة الاحتيـــ.ــاطية.


يذكر أن المرسـ.ـوم 31 الصادر أمس بتعديل قـ.ـانون خـ.ـدمة العـ.ـلم أضاف فقرة جديدة إلى المادة 26 من القانون ونصت على إعفـ.ـاء المكلـ.ـف من الخـ.ـدمة الاحتـ.ـياطية إذا كان مقـ.ـيماً خارج الأراضي السورية إقـ.ـامة دائمة لا تقل عن سنة بعد دفع بدل نقـ.ـدي بقيمة 5 آلاف دولا.ر أميـ.ـركي


وكاـ..ـلة الـ.ـميـ.ـدان الأخبـ.ـارـيـة



تفاصيل هامة حول المرسوم التشريعي الجديد .. اضغط هنا للتفاصيل


تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة