عشرة طرق طبيعية قد تفيد لعلاج وتفتيت حصوات الكلى

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

عشرة طرق طبيعية قد تفيد لعلاج وتفتيت حصوات الكلى

 تتكون حـ.ـصوات الكـ.ـلى نتيجة لتجمّع الكثير من الأملاح و المعادن في الكلى أو المثانة ، و تتسبب في الإحساس بالألـ.ـم عند تكونها و كلما زاد حجمها كلما زاد الألـ.ـم ، و خاصة إذا كانت في الحالب ، و من أعــ.ـراضها : المغـ.ـص الكلوي ، آلا م عند التبـ. ـوّل ، و الكثير من الأعـ.ـراض الأخرى


أهم الأعشاب المستخدمة لعـ.ـلاج و تفـ.ـتيت حـ.ـصوات الكلى

عصير الليمون و زيت الزيتون

هذا الخليط هو أفضل الوصفات الطبيعية لعـ.ـلاج حـ.ـصوات الكلى و ما يصاحبها من أعـ.ـراض و آلا م ، حيث يحتوي عصير الليمون على حمض الستريك الذي يمكنه تفـ.ـتيت أملاح الكالسيوم المكوّنة للحصوات


قم بإضافة 4 معالق من زيت الزيتون إلى مقدار متساوي من عصير الليمون الطازج و اشربه ، ثم قم بشرب كمية كبيرة من الماء و كرر هذه الوصفة عدة مرات يومياً لعدة أيام حتى تتفـ.ـتت الحـ.ـصى و تمر في البـ.ـول.



خل التفّاح

يُستخدم خلّ التفاح لأنه يساعد على تفـ.ـتيت الحـ.ـصوات

أضف ملعقتين من خل التفاح الخام إلى ملعقة من العسل و تناولها عدة مرات يومياً.


عصير الرمّان

للرمّان فوائد صحية رائعة ، و منها استخدامه كعـ.ـلاج لأمـ.ـراض الكلى و الحـ.ـصوات ، لذا يُنصح المـ.ـرضى بتناول بذور الرمان أو مشروب عصير الرمان الطازج.


الفاصوليا

تشبه الفاصوليا الكلى في الشكل ، و هذا مؤشر لأهميتها لعـ.ـلاج الكلى و تفـ.ـتيت الحـ.ـصوات ، يمكنك غليها مع الماء لعدة ساعات ثم تناول هذا المستخلص عدة مرات حتى يزول الألـ.ـم و الأعـ.ـراض تماماً.

يمكنك تناول حساء الفاصوليا أو إضافتها إلى السلطة.

يمكن أيضاً تحضيرها عن طريق إزالة القشرة الخارجية للبذور ثم سلق البذور في الماء لعدة ساعات ثم تصفيتها وشرب المستخلص الناتج عدة مرات في اليوم ، و لكن هذا المشروب صالح حتى 24 ساعة فقط ثم يفـ.ـقد قيمته الغذائية.


الكرفس و الريحان والبطيخ

الكرفس مدرّ للبـ.ـول و مقوّي للكلى ، و مسكّن لآ لام الكلى و المغـ.ـص الكلوي ، لذا يمكن تناول الكرفس باستمرار للوقـ.ـاية من الإصـ.ـابة بحـ.ـصوات الكلى.


نصائح غذائية

النصيحة الأهم إذا أردت التخـ.ـلـ.ـص من حـ.ـصوات الكلى أو الوقـ.ـاية منها هي الإكثار من شرب الماء بكميات كبيرة لأن الماء يُنعش الجسم و الأعـ.ـضاء و يعمل على سهولة خروج الحـ.ـصوات من الكلى و تفـ.ـتيتها.


التقليل من المشروبات الغازية و مشروبات الطاقة و الكحـ.ـول.

الإكثار من الخضروات و الفواكه

تجـ.ـنب بعض الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم أثناء الإصـ.ـابة بحـ.ـصوات الكلى مثل : السبانخ ، الفراولة ، الفلفل ، البقدونس ، دقيق القمح ، الشيكولاتة و المكسرات.


الماغنسيوم : أثبتت الدراسات أن من يعـ.ـانون من حـ.ـصوات بالكلى بعد تناولهم جرعة يومية من الماغنسيوم تحسنّوا بنسبة 92 % ، كما يمكن أيضاً تناول الماغنسيوم للوقـ.ـاية من الإصـ.ـابة بحـ.ـصوات الكلى.


ميشيل حايك يصيب بتوقعاته في سورية .. اضغط هنا للتفاصيل

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة