قرار عسكري متوقع من ترامب قد يقلب الوضع في سورية

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

قرار عسكري متوقع من ترامب قد يقلب الوضع في سورية

 رجّـ.ـح موقع "أكسـ.ـيوس" الأمري.كي، أن يتخذ الرئـ.ـيس دونالد ترام مـ.ـب، المنتـ.ـهية ولايـ.ـته، قراراً عسكرياً مفاجـ.ـئا،ً قد يقلب الوضع في سورية، وذلك قبل مغادرته البيت الأبيـ.ـض، في 20 كانون الثاني المـ.ـقبل.


وقال الموقع الأمر؟يكي إن ترامـ.ـب عين مؤخ.راً وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة، كريستوفر ميلر، والذي عيّن بدوره فور تسـ.ـلّمه منصبه، الكولو.نيل دو.غلاس ماكر.يغور، المعروف بدعوته إلى سحب الـ.ـقوات الأمريكية من سورية في منصب مست.شار أول للبنـ.ـتاغون.


واعتبر موقع "أكسـ.ـيوس" أن تعيين الكولو.نيل ماك.ريغور، مؤشر على نية البنتاـغون، الإسراع في سحب القوات الأمريكية من الشرق الأوسط قبل نهاية ولاية ترامب.


وأشار الموقع إلى أن ماكر.يغور قال في وقت سابق إن "الولا.يات المتحدة بحاجة لسـ.ـحب قواتها من سورية على الفور .وليس لأمريكا مصلحة وطنية هناك.





وكان موقع "إنتر.سيبت" قد نقل عن مسـ.ـؤول أمريكي لم يذكر اسمه، قوله "إن التعديلات الأخيرة في وزارة الدفا.ع تأتي في إطار الاستعـ.ـداد لسحب عدد كبير من القو.ات الأمـ.ـريكية في مختلف النقاط السـ.ـاخنة".


يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمر في نهاية عام 2018 بسحب كامل القُ.ـوات الأمريكية بأسرع وقت من سورية، ليترا.جع فيما بعد تحت ضغط مستشـ.ـارية والحـ.ـزب الديمـ.ـقراطي، ويترك جزءاُ من القـ.ـوات الأمريكية يقدر عد.دها بين 800 و2000 جندي -حسب الأرقـ.ـام الأمريكية- في شمال شر؟ق البلاد.


هاشتـ.ـاغ سـ.ـورية


استراليا تفتح باب الهجرة الشرعية المجانية للعائلات .. اضغط هنا للتفاصيل والتقديم

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة