محافظة دمشق تتجه لتجزئة مخصصات المواطن من المازوت على دفعات

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

محافظة دمشق تتجه لتجزئة مخصصات المواطن من المازوت على دفعات

 أوصى مجلس محافظة دمشق بتجزئة مخصصات المواطن من مادة المازوت وعلى دفعات، وذلك في ختام جلسات دورته العادية السادسة.


ونشرت المحافظة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن مدير فرع دمشق للمحروقات إبراهيم أسعد بيّن خلال الجلسة أن كمية مخصصات المازوت لمدينة دمشق هي أقل من احتياجاتها، نظراً للظروف الاقتصادية والحصار المفروض.


كما طرح أعضاء المجلس مشكلة التأخر في استلام أسطوانة الغاز لأكثر من شهرين، مطالبين الأخذ بعين الاعتبار عدد أفراد الأسرة في مخصصات الغاز.



ومؤخراً، أوضح مدير في وزارة النفط والثروة المعدنية أن وضع الغاز مستقر حالياً ويتم التوزيع بحسب الإمكانات المتاحة، وأن ما يتم توزيعه حالياً بحدود 100 ألف أسطوانة بشكل يومي لكافة المحافظات، مؤكداً أن الوزارة تسعى دائماً للأفضل، والتحسن مرتبط بزيادة التوريدات.


وقبل أيام، توقع العضو في مجلس الشعب ناصر يوسف الناصر صدور قرار قريب برفع سعر مازوت التدفئة والغاز المنزلي، متسائلاً في نفس الوقت أين ذهبت الوفورات المحققة من رفع أسعار الخبز والمازوت الصناعي والبنزين، والبالغة 450 مليار ليرة سورية، ولما لم تنعكس على المواطنين.


وخلال الفترة الماضية، صدرت عدة قرارات متعلقة بتعديل أسعار حوامل الطاقة والخبز، وبررت الجهات المعنية الرفع بأنه جاء نظراً لارتفاع تكاليف استيراد المشتقات النفطية والقمح الطري اللازم لصناعة الخبز، نتيجة العقوبات المفروضة على البلاد، ولمنع تهريبها إلى دول المجاورة بهدف الاستفادة من فرق الأسعار.


أث.ر ب.رس

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة