نادين سلامة: الرئيس الأسد منحني الجنسية السورية

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

نادين سلامة: الرئيس الأسد منحني الجنسية السورية

 


أكدت الممثلة نادين سلامة أن السيد الرئيس بشار الأسد كرمها عام 2004 ومنحها الجنسية السورية لكونها فلسطينية الأصل.


وشددت في الحلقة الأولى من برنامج “شو القـ.ـصة” على قناة “لـ.ـنا” الفضائية على أن الجنـ.ـسية السورية تشكل لها عامل الأمان، مبدية شعورها بامتنان كبير تجاه سورية التي لم تفرّق يوماً بين سوري وفلسطُ.ـيني على حد قولها، مضيفة: “فلـ.ـسطين تعيش بداخلي، لكني تربيت وترعـ.ـرعت في سورية التي أحبها بكل تفاصيلها وخاصة بإعطائها كامل الحقوق للفلسطينـ.ـيين.


وانتقدت سلامة الدول العربية التي طبّعت مع الكيان الصهيوني، مشيرة إلى أن هذا التطبيع هو اعتراف بإسرائيل وإلغاء لفلسطين، موضحة أن زيتون فلسطين أقدم من هذه الدول التي طبّعت.


وأشارت إلى أن عدة دول عربية لا يمكن أن تقبل بالتطبيع مع العدو المحتل، ومن بينها سورية بكل تأكيد.


وقالت:: والدي كان عقـ.ـ.ـيداً في منـ.ـظمة التـ.ـحرير الفلسـ.ـطينية، وكنا نقيم وقتها في بيروت، لكن عند الاجـ..ـتياح الإسـ.ـرائيلي لبيروت قرر والدي نبيل سلامة أن نعود إلى دمشق، وفي الطريق أوقفنا حاجز لحزب الكتائب الذي كان يقوده حينها بشيـ.ـر الجً.ـميّل، وأخذ منا كل الأوراق الثبوتية، واحتجز والدي وعذب مرافقً..ـيه بالكربـ.ـاج الكهربائي على مرأى من والدتي، وقال لنا إن والدي سيبقى محتـ.ـجزاً لثلاثة أيام فقط، ولكن مرت الشهور والسـ.ـنون ولم نعد نعرف عنه شيئاً، وأعتقد أنه موجود عند الـ.ـكيان الصـ.ـهيوني، لكني لا أعرف إن كان حياً أو ميتاً، وأتمنى إن كان مـ.ًـيتاً أن نحصل على رفـ.ُاته”.


من ناحية ثانية، كشفت سـ.ـلامة للزميـ.ـلة رابعة الزيـ.ـات أن حزب الكـ.ـتائب اللبناني قام باختـ.ـطاف والدها عام 1.982 عندما كان عمرها عاماً واحداً فقط، ومن ذلك الحين لا تعرف عن والدها شيئاً.


وأكدت أنها بعد تلك الحادثة، عاشت مع عائلة والدتها في دمشق، علماً أن والدتها كانت حاملاً في ذلك العام.


وختمت: لا أعرف والدي، ولكنه أيقـ..ـونتي ونجمي الذي ينير لي طريقي من خلال ذاكرة أمي وجدتي ومن خلال الصور أيضاً، وعندي أمل أن يكون حياً، رغم أن أحداً غير قادر على إعطُ.ـائنا معلومة واحدة عنه”.



رسمياً فتح باب الهجرة الى السويد 2021 .. اضغط هنا للتفاصيل والتقديم

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة