الولايـ.ـات المتـ.ـحدة تتــ.ـوعـ.ـد دمشق بعد فـوز بـ.ـايدن بالانتـخابات

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

الولايـ.ـات المتـ.ـحدة تتــ.ـوعـ.ـد دمشق بعد فـوز بـ.ـايدن بالانتـخابات

 توعـ.ـد المبعـ.ـوث الأمـ.ـريكي الخـ.ـاص الجديد إلى سوريا “جـ.ـويل رايبـ.ـورن” بمواصلة الضغـ.ـط على القيـ.ـادة السورية وحـ.ـرمانها من الموارد اللازمة لتمـ.ـويل حمـ.ـلاتها العسـ.ـكرية، في تصريح هو الأول عقـ.ـب فـ.ـوز “جـ.ـو بـ.ـايدن” برئـ.ـاسة الولايـ.ـات المتـ.ـحدة.


ورحب “رايبـ.ـورن” في بيان أصدره يوم الاثنين بالعقـ.ـوبات الأوروبـ.ـية الأخيرة على الحكومة السـ.ـورية والتي طالت 8 من وز.راء سـ.ـوريين.

ويوم الجمعة الماضي أعلن الاتحـ.ـاد الأوروبـ.ـي فرض عقـ.ـوبات على كل من رئيـ.ـس الوز.راء السـ.وري “حسين عرنوس” ووزير النـ.ـفط والثـ.ـروة المعـ.ـدنية “بسام طعمة”، والصناعة “زياد صباغ”، والصحة “حسن غباش”، والزراعة “محمد حسان قطنا”.



وطالت العقـ.ـوبات أيضاً 3 من وز.راء الدولـ.ـة وهم: “محمد فايز البـ.ـرشة” و”محمد سمير حـ.ـداد” و”ملول الحسين”.

وأشاد “رايـ.ـبورن” بهذه العقـ.ـوبات، مؤكداً أنها تأتي في إطار الجهـ.ـود المشـ.ـتركة بين الولايـ.ـات المتحـ.ـدة والاتحـ.ـاد الأوروبـ.ـي وجزء من الالتزام بحـ.ـرمان دمشق من الموارد اللازمة لمواصـ.ـلة مجهـ.ـودها العسـ.ـكري, وإقناعه بالدخول في حل سياـ.ـسي وفقاً للقـ.ـرار 2254.



يذكر أن تصريحات “رايبـ.ـورن” هذه تأتي عـ.ـقب أيام من فـ.ـوز المرشـ.ـح الديمـ.ـقراطي “جـ.ـو بـ.ـايدن” بالانتـ.ـخابات الرـ.ئـ.ـاسية الأمـ.ـريكية، وقد رجح المبعوث الأمـ.ـريكي السابق “جيـ.ـمس جيفـ.ـري” والذي تـ.ـرك منـ.ـصبه قبل أيام, ألا تتغير سـ.ـياسة واشنـ.ـطن تجاه سوريا خلال فترة حـ.ـكم “بـ.ـايدن”.


و.كالاـت.

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة