ذراع عسكري جديد في سورية مهمته حماية حقول النفط المسروقة

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

ذراع عسكري جديد في سورية مهمته حماية حقول النفط المسروقة

 


معلومات صـ.ـحفية كـ.ـشـ.ـفت أن ميلـ.ـيشات “قسـ.ـد” الانفـ.ـصالية، بدأت بتشكيل ذراع عـ.ـسكري جديد لها بد عم من “التحـ.ـالف الدو.لي.


ونقل موقع “ستيـ.ـب نيـ.ـوز” المعـ.ـارض أن الذ.راع العـ.ـسكري الجـ.ـديد سيحمل اسم “قـ.ـوات حـ.ـرس الحقـ.ـول النفطية”.


ويأتي تشـ.ـكيل الذراع الجديد للتنـ.ـظيم الانفـ.ـصالي بمهمة حـ.ـماية الحقول النـ.ـفطية المـ.ـسـ.ـروقة والتي تحـ.ـتلها الولايـ.ـات المتحـ.ـدة، وميلـ.ـيشيا “قسـ.ـد” التـ.ـابعة لها في مناطق شــمال شرق سـ.ـوريا.


وستتـ.ـولى مسـ.ـؤولية تدريب الذراع العـ.ـسكري الجديد و تأهـ.ـيله و تجهيزه قـ.ـوات الاحـ.ـتلال الأمريـ.ـكي، ضمن إطار التحـ.ـالف الدو.لي.


ويخـ.ـضع عنـ.ـاصـ.ـر “قـ.ـوات حـ.ـرس الحـ.ـد ود النفطية” لتدريبات عـ.ـسكرية في قـ.ـاعدة حقل العمر النفطي بريف ديرالزور الشـ.ـرقي، ولم يتم إلى الآن تخريجهم أو تسـ.ـليمهم أي مهام عـ.ـسكرية.


وستتـ.ـولى مسـ.ـؤولية تدريب الذراع العـ.ـسكري الجديد و تأهيله و تجهيزه قـ.ـوات الاحـ.ـتلال الأمريـ.ـكي، ضمن إطـ.ـار التحـ.ـالف الدو.لي.


ويخـ.ـضع عنـ.ـاصـ.ـر قـ.ـوات حـ.ـرس الحـ.ـد ود النفطية لتدريبات عـ.ـسكرية في قـ.ـاعدة حقل العمر النفطي بريف ديرالزور الشرقي، ولم يتـ.ـم إلى الآن تخريجهم أو تسـ.ـليمهـ.ـم أي مهـ.ـام عـ.ـسكرية.


وتتمركز أهم حقـ.ـول النفـ.ـط والغـ.ـاز السـ.ـورية، في محافظتي دير الزور والحسكة، حيث تسيـ.ـطر قـ.ـوات الاحـ.ـتلال الأمـ.ـريكية على حقل “العمر” النفطي، الذي يعد أكبر حقول النفط في سـ.ـوريا مساحة وإنـ.ـتاجاً.


كما تسيـ.ـطر قـ.ـوات الاحـ.ـتلال الأمـ.ـيركي على حقل “التنـ.ـك”، وهو من أكبر الحقول في سـ.ـوريا بعد حقل “العمر”، ويقع في بادية الشـ.ـعيطات بريف دير الزور الشـ.ـرقي.


يذكر أن سـ.ـوريا تعـ.ـاني من أ زمة في تأمين المحـ.ـروقات والمشـ.ـتقات النفطية، بسبب سيـ.ـطرة الاحـ.ـتلال الأميـ.ـركي ومـ.ـرتـ.ـزقـ.ـته على الحقول النفطية التي كانت تؤمن الاحتياجات الأسـ..ـاسية للبلاد من المحـ.ـروقات.

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة