الأمم المتـ.ـحدة تنـ.ـبه من موسـ.ـم شتاء صعـ.ـب في سوريا

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

الأمم المتـ.ـحدة تنـ.ـبه من موسـ.ـم شتاء صعـ.ـب في سوريا



 قالت منظـ.ـمة الأمم المتحدة، إن الأسـ.ـر السورية ينتـ.ـظرها موسم شتاء صعـ.ـب، وذلك مع تدهـ.ـور القـ.ـوة الشـ.ـرائية بسبب الزيادة المفـ.ـاجئة في أسعـ.ـار السلع، دون تغيـ.ـير في مستويات الدخل.


وأِشارت المنظـ.ـمة في تقرير ها إلى أن الأمـ.ـن الغذائي في سوريا تـ.ـدهور بشكل كبـ.ـير خلال العامين الماضيين، وخاصة مع بداية الأزمـ.ـة اللبنانية في تشرين الثاني 2019.


وبحس تقديرات برنامج الأغذية العالمي وقطاع الأمن الغذائي في أيلول من العام 2019، نجد أن نحو 7.9 ملايين سوري يعـ.ـانون من انعـ.ـدام الأمن الغذائي، أي قرابة 39 % من إجمالي السكان، وتشير التقديرات أن 500 ألف يعانون من انعـ.ـدام شـ.ـديد من الأمن الغذائي.


ومع الزيادات الهـ.ـائلة في أسعار المواد الغذائية منذ أواخر 2019، توقعت بيانات قطاع الأمـ.ـن الغذائي في نيسان من العام 2020، أن العدد الإجمالي للأشخاص الذين يعـ.ـانون من انعـ.ـدام الامن الغذائي في سوريا ارتفـ.ـع بمقدار 1.4 مليون، ليصبح المجموع الجديد 9.3 ملايين شخص.


ويعتبر هذا الرقم أعلى رقم سجل على الإطـ.ـلاق، وهو يقارب نصب إجمـ.ـالي عدد سكان البلاد، وفي الوقت نفسه تضـ.ـاعف عدد الأشخاص المصـ.ـنفين على أنهم يعـ.ـانون من انعـ.ـدام شـ.ـديد للأمـ.ـن الغذائي ليصل إلى نحو مليون شخص.


وأشار برنامج الغـ.ـذاء العالمي أنه بحلول شباط 2020 أدى تدهـ.ـور سـ.ـعر صرف الليرة إلى تضـ.ـخم واسع النطاق في جميع قطـ.ـاعات الاقتصاد السوري، بما في ذلك الغذاء والسلع الأساسية، التي استمرت أسعارها بالارتفاع.

و.كـ.ـالا.ت


منحة مميزة للسوريين الى اندونيسيا .. اضغط هنا



كندا تطلب مليون مهاجر بشروط بسيطة .. اضغط هنا التقديم الآن

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة