معلـ.ـومة ذهـ.ـبية تعبئة خزان الوقود بالكـامل يضـر بالسيارة هـل هـي خـ.ـرافة أم حقـيقة

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

معلـ.ـومة ذهـ.ـبية تعبئة خزان الوقود بالكـامل يضـر بالسيارة هـل هـي خـ.ـرافة أم حقـيقة



 هناك اعتـ.ـقاد سـ.ـائد بين كثير من قـ.ـائدي السيارات أن الإفـ.ـراط في تعبئة خزان الوقود قد يشكل خطـ.ـورة شـ.ـديدة على السيارة خاصة في أيام الصيف شديـ.ـدة الحرارة، ووجد هذا الاعتقاد مساندة كبيرة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فمـ.ـا هي صحـ.ـة هذا الاعتـ.ـقاد


المساندين لهذا الاعتـ.ـقاد يقولون أن البنزين يتـ.ـمدد عند ارتفـ.ـاع الحرارة بصورة كبـ.ـيرة في الصيف، وهو ما ينتج عنه غـ.ـازات قد تنضـ.ـغط وتشتـ.ـعل وتؤدي إلى انفـ.ـجار خزان الوقود في حال امتلائه بالكامل.


لكن هذا بالطبع اعتقـ.ـاد خاطئ، حيث أن شركات صنـ.ـاعة السيارات على مستوى العالم تقوم بتنـ.ـفيذ معايير جودة محددة فيما يتعلق بصنع خـ.ـزانات الوقـ.ـود في السيارات.


فخزان وقـ.ـود السيارة يتم تصميمه بطريقة هنـ.ـدسية تسمح بملء الخزان بالوقود، ولكن في نفس الوقت دون تعبئة فراغات محددة داخله لترك مساحة كافية لتحرك الأبخرة والغازات، لعدم تشكيل ضغـ.ـط كبيـ.ـر على البنزين، الأمر الذي يحول دون إشتـ.ـ.ـعاله.


ووفقاً لمعايير الجودة، فإن مساحة الفراغات في الخزان تبلغ حوالي 2.5% من مجمل حجم الخـ.ـزان، ولمزيد من الأمان، فهناك صمـ.ـامات أمان بخزانات الوقود تسمح بخروج تلك الأبخرة عند وصولها إلى ضغـ.ـط معين.

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة