سورية تستـعد لاقـرار مشروع إستـراتيجي مهـ.م

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

سورية تستـعد لاقـرار مشروع إستـراتيجي مهـ.م

 كشـ.ـفت وزا.رة الموارد المائية نقلا عن الوزـ.ـير ، تمام رعـ.ـد، أن الحكـ.ـومة أقرت مشروعاً استـ.ـراتيجيا داعماً لتـ.ـأمين مياه الشرب للمناطق السـ.ـاحلية والوسطى والجنوبية ومنشـ.ـآت الطـ.ـاقة والـصـ.ـناعية، مؤكداً أنه سوف يتم تأمين المياه من ثلاث مصادر منها المياه الفـ.ـائضة التي تصب في البحـ.ـر ومن تحـ.ـلية مياه البحر عند العـ.ـجز عن تأمين المياه الفـ.ـائضة.



وخصص مجلس الشـ.ـعب جلسته أمس لمناقشة أداء وز.ارة الموارد المـ.ـائية، فأكد بعض الأعضـ.ـاء ضرورة تـ.ـأمين مـ.ـصادر مائية دائمة لمحافظة الحسكة ودير الزور وريف الرقة الغربي واستثـ.ـمار مياه نهر السن وزيادة اعتـ.ـمادات مؤسـ.ـسة المياه في السويداء والتـ.ـوسع في حفر الآبـ.ـار في ريف حمص ومعالجة مياه الصـ.ـرف الصحي في مناطق وأرياف حلب وحمص واللاذقية ودمشق، متسائلين عن سبب عـ.د.م تنفيذ مشـ.روع الصـ.ـرف الصـ.ـحي في جديدة عرطوز الفضل.


وخلال رده على مداخـ.ـلات الأعضاء، بين رعـ.ـد أن هناك 2107 منشآت تم تدمـ.ـيرها خلال الحـ.ـرب على سورية كلفة تأهـ.ـيلها 1200 مليـ.ـار ليرة، مؤكداً أن هناك العديد من مشـ.ـاريع الري يتم تنفيذها على المدى القريب والمتوسط والبعيد.


وأكد رعـ.ـد أنه تم تـ.ـأهيل 152 بئراً و255 محطة معالجة للمياه، لافتاً إلى أن عدد السـ.ـدود 163 سـ.ـداً منها 149 يتم استثـ.ـمارها و32 متضـ.ـررة بفعل الإرهـ.ـاب تكلفة تأهـ.ـيلها 48 مليار.


وأشار رعـ.ـد – حسب الوطن اون لاين – إلى أن هناك خططا عاجـ.لة يتم تنفيذها لحل مشـ.ـكلة تـ.ـلوث المياه التي تحدث أحيانا نتيجة التداخل بين المياه الجوفية والسطـ.ـحية مع الاستمرار بمعالجة المـ.ـياه بالمحافظات وإجراء تحـ.ـاليل دورية لها، مبينا أن جميع القـ.ـضايا التي طـ.ـرحها أعضـ.ـاء المجلس حول مشاريع الري ومياه الشرب والصرف الصـ.ـحي بالمحافظات تتم متابعة تنفيذها ومعالجتها من قبل الوز.ارة.


منحة لكل السوريين الى اندونيسيا .. اضغط هنا للتفاصيل


توقعات خطيرة بشأن سورية .. اضغط هنا للتفاصيل


تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة