10 تغييـ.ـرات في الشرق الأوسـ.ـط بعد فـ.ـوز بـ.ـايدن تتـ.ـحدث عنها صحـ.ـيفة أميركيـ.ـة

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

10 تغييـ.ـرات في الشرق الأوسـ.ـط بعد فـ.ـوز بـ.ـايدن تتـ.ـحدث عنها صحـ.ـيفة أميركيـ.ـة



 رأت صحيفة ”جير.وزاليم بو؟ست“ الإسـ.ـرائيـ.ـلية أن فـ.ـوز المرشـ.ـح الديمـ.ـقراطي جـ.ـو بـ.ايدن في انتخـ.ـابات الرئـ.ـاسة الأمـ.ـريكية قد يؤ دي إلى 10 تغييرات رئـ.ـيسية في سيـ.ـاسة واشـ.ـنطن تجاه الشرق الأوسط.


وأوضحت أن من بين تلك التغييرات تعليق ”صفـ.ـقة القـ.ـرن“ وخطة ضم الضفة الغربية، وإعادة الد عـ.ـم المالي للسـ.ـلطة الفلسطـ.ـينية، واعتبار المستوطـ.ـنات اليهـ.ـودية في الضفة الغربية غير شـ.ـرعية، وإحـ.ـياء الاتفاق النـ.ـووي المو قع مع إيـ.ـران عام 2015.


تعليق صفـ.ـقة القـ.ـرن

يؤدي فـ.ـوز بـ.ـايدن إلى وقف العمل بصفـ.ـقة القـ.ـرن التي تعتبر مختلفة تماما عن مبادرات السـ.ـلام السابقة في المنطقة التي تتيح لإسـ.ـرائيل ضم نحو 30% من أراضي الضفـ.ـة الغـ.ـربية.


وقف خطة الضم

يلغي فـ.ـوز بـ.ـايدن أي إمكانية لخطوة أحادية من جانب إسـ.ـرائيل لضـ.ـم الضـ.ـفة الغربية، حتى وإن كانت خطوة صغيرة، لأن بايـ.ـدن لن يد عم مثل هذه الخطـ.ـة ومن غير المرجح أن يد عمها ترامـ.ـب في الفترة المتبقية له من الرئـ.ـاسة.


وضع عـ.ـبء حـ.ـل الصـ.ـراع على إسـ.ـرائيل

من المعروف أن إدارة الرئـ.ـيس السابق بـ.ـاراك أوبـ.ـاما حمّلت إسـ.ـرائيل مسـ.ـؤولية استمرار الصـ.ـراع واعتبرت أن سـ.ـياسة استمرار الاستـ.ـيطان تشكل عـ.ـقبة رئيـ.ـسة أمام السـ.ـلام.


إدارة ترامـ.ـب عكـ.ـست هذه السـ.ـياسة وحمّلت الفلسـ.ـطينيين تبعات عد م تحقيق السـ.ـلام. والآن بعد فـ.ـوز بـ.ـايدن فإن عـ.ـبء تحقيق السـ.ـلام وإنهاء الصـ.ـراع سيكون على إسـ.ـرائيل مجددا.


من المرجح أن يحافظ بـ.ـايدن على سيـ.ـاسة واشنـ.ـطن في د عم إسـ.ـرائيل في الأمم المتحدة. وهذا الد عـ.ـم شكّل جانبا رئـ.ـيسا في سـ.ـياسات ثلاث إدارات أمـ.ـريكية سابقة على الأقل.



ميشيل حايك يدهش العالم بتوقعات خطيرة .. اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة