طبيب سوري ينجح بإعادة ذراع مريض في عملية دامت 8 ساعات

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

طبيب سوري ينجح بإعادة ذراع مريض في عملية دامت 8 ساعات

نجح الطبيب السوري يدعى “محمد عزيزية” بإعادة زرع ذراع مريض في عملية صعبة دامت 8 ساعات متواصلة .. الطبيب عزيزية الذي مضى مدة 20 ساعة متواصلة داخل غرفة العمليات في المستشفى الذي يعمل به.


وقام الطبيب بإجراء 5 عمليات متوالية، وما إن انتهى من عمله وكان على وشك الرحيل، حتى تم إحضار مريض إلى المستشفى فقد ذراعه في آلة فرم اللحم، فاضطر الطبيب للعودة إلى العمل من جديد، وإجراء جراحة استغرقت 8 ساعات أخرى.


وذكر موقع “روت.انا” أن الجرّاح المتـ.ـفاني عندما انتهى من إجراء العملية للمريض وإعادة ذراعه، جلس إلى جوار طاولة العمليات وحمل ذراع المريض للأعلى، حتى يصل الدم إليها وحتى لا تلمس أي شيئ، ليغلبه التعب والنعاس أثناء حمله لها.ونام على هذا الحال



وسـ.ـارعت إحدى الممرضات إلى التقاط صورة للجراح وقامت بنشـ.ـرها ”، ليعلق الجراح عليها: “أردت أن أغمض عيني وأرتاح، لم أكن أتوقع .أنني سأنام”.


وتداولت وسائل إعلام صورة الطبيب الإنسانية والمؤ.ثرة أثناء نومه بعد إجراء 6 عمليات دون انقطاع.


وقال “محمد عزيزية” في حديث صحـ.ـفي، إنه بالرغم من أنه كان متعباً في ذلك الوقت، إلا أنه وافق على إجراء الـ.ـجراحة لأنه شعر بأنه ما زال قادراً على التركيز، موضحاً أن أكثر ما يسعده هو رؤية مرضاه يتعافون من أوجاعهم وأسقامهم.

........... 

هكذا تكون النتيجة عندما تعطى شهادة الطب لمن في قلبه رحـ.ـمة ويعمل بها كرسالة إنسانية تسمو فيها القيم والمـ.ـبادئ في زمن أصبحت فيه مهنة تجاريـ.ـة وربـ.ـحية.


فتح باب الهجرة الى السويد 2021 التسجيل فوري اضغط هنا للتفاصيل

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة