أحد نجوم مرايا من أصولٍ فلسطينية وفقـ.ـد والديه في سنٍ صغيرة.. 10 معلـ.ـومات عن الفنان الراحــ.ـل حسن دكاك الشهير بـ “أبو بشير الفــ.ـران” في باب الحارة

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

أحد نجوم مرايا من أصولٍ فلسطينية وفقـ.ـد والديه في سنٍ صغيرة.. 10 معلـ.ـومات عن الفنان الراحــ.ـل حسن دكاك الشهير بـ “أبو بشير الفــ.ـران” في باب الحارة

 




حسن دكاك؛ فنان سوري شهير، فقد كان أحد نجوم سلسلة مرايا النــ.ـاقدة إلى جانب الفنانين: ياسر العظــ.ـمة وسليم كـ.ـلاس وتوفيق العشا، وفي السنوات الأخيرة قبل رحـ.ـيله جسد شخصية “أبو بشير الفـ.ـران” في مسلسل البيئة الشامية الشهير “باب الحارة”.


الفنان الراحــ.ـل حسن دكاك حصــ.ـد محبة المشاهدين في الوطــ.ـن العــ.ـربي ومحبة زملائه في الوسط الفني، فقد عُرف بأنه شخصية لطيفة ومحبوبة وقريبة من الناس، وانعـ.ـكس ذلك على اختياراته الفنية، فمعــ.ـظم الشخصيات التي جسدها معبرة عن حـ.ـال الموــ.ـاطن السوري والعـ.ـربي.


دكاك شُغــ.ـف بالفن في سنٍ صغيرة، وكانت بدايته مسرحية من خلال المسرح المدرسي ثم الجامـ.ـعي في كلـ.ـية الحقـ.ـوق، ومشاركته في مهرجانات الشبـ.ـيبة، ومن ثم تأســ.ـيس فرقة مسرحية خاصة إلى مشاركاته التليفزيونية والسينمائية في بداية الثمانينات.


حسن دكاك

في هذا التــ.ـقرير نستعـ.ـرض أبــ.ـرز 10 معلـ.ـومات عن حياة الفنان الراحــ.ـل حسن دكاك:


وُلد الفنان حسن دكاك عام 1956 في العاصـ.ـمة السورية دمشق، لعائلة من أصولٍ فلسطينية.


فــ.ـقد والديه في سنٍ صغيرة، حيث فقـ.ـد والده وهو في الصف الخامس الابتــ.ـدائي وفي العـ.ـالم التالي فقــ.ـد والدته، فتــ.ـربى على يــ.ـد شقيقاته


في طفولته عمل فــ.ـرانًا في سن السابعة وحتى العاشرة، لدى فــ.ـرنٍ يمتــ.ـلكه صــ.ـهره، فكان عالـ.ـمًا بأســ.ـرار المهــ.ـنة التي جسدها من خلال شخصية “أبو بشير الفــ.ـران” في الأجزاء الخمسة الأولى من باب الحارة.


حاصــ.ـل على إجـ.ـازة في القــ.ـانون من كلــ.ـية الحقــ.ـوق جامـ.ـعة دمشق، تزوج في سنٍ العشرين وابنه الـ.ـأكبر يحــ.ـمل اسم “أنس”.


بدايته الفنية كانت من خلال المسرح، وانضــ.ـم إلى نقابة الفنانين السوريين عام 19982، وأـ.ـسس فرقة مسرحية حمـ.ـلت اسم “فرقــ.ـة المـ.ـجد” للفنون المسرحية عام 1990.

شارك الفنان الراحـ.ـل حسن دكاك في عددٍ من المسلسلات في نهــ.ـاية الثمانينات، لكن نجوميته التليفزيونية ظــ.ـهرت عام 1992 مع ‏مسلسل “الدغــ.ـري” بشخصية الشيــ.ـخ “بــ.ـدر”.


أعـ.ـجب الفنان ياسر العظــ.ـمة بموهبته وحضوره، فاختاره لمشاركته في مشـ.ـروعه الأشهر مرايا، فأصبح واحدًا من نجوم السلسلة منذ عام 1995 حتى آخر أجـ.ـزائها.


شارك الفنان دريــ.ـد لحـ.ـام مجمـ.ـوعة من أعمال الفنية، مثل: فيلم الحــ.ـدود، فيلم كفــ.ـرون، مسلسل الدغـ.ـري، مسلسل عــ.ـودة غوار: الأصـ.ـدقاء.


اشتهر دكاك بعبـ.ـارة “سيـ.ـدي.. حــ.ـط بالخـ.ـرج”، التي قدمـ.ـها في إحـ.ـدى لوحــ.ـات سلسلة مرايا.


توفـ.ـي حسن دكاك فــ.ـجر الأربعاء، الموافق 13 يوليو/تموز عام 2011، عن عمر ناهــ.ـز 56 عامًا، إثــ.ـر أزمــ.ـة قلبــ.ـية مفاجــ.ـئة أثــ.ـناء أدائـ.ـه ‏صــ.ـلاة الفــ.ــجر. ودُفــ.ـن جثمــ.ـانه في مقـ.ـبرة (باب الصــ.ـغير) بدمشق جانـ.ـب والــ.ـدته.‏


منحة لكل السوريين الى اندونيسيا .. اضغط هنا


السويد تفتح باب الهجرة الشرعية المجانية .. اضغط هنا

تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة