سورية تؤكد ٱنها مستعدة لتقديم المساعدة لـ لبنان

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

سورية تؤكد ٱنها مستعدة لتقديم المساعدة لـ لبنان

أكد السفير السوري في لبنان ، علي عبد الكريم ، أن الجمهورية العربية السورية مستعدة لتقديم المساعدة للأخوة اللبنانيين ، سواء على المشافي او على سيارات اسعاف الهلال الاحمر السوري ، و بين أن سورية مستعدة لتقديم كل أنواع المساعدة لللبنان ضمن استطاعتها و قدرتها .

و أشار الى انه هناك تعاون وتنسيق بين الحكومتين و خاصة بعد  اتصال وزير الخارجية في الجمهورية السورية وليد المعلم لوزير الخارجية اللبناني ، وتمنى أن يخرج الاشقاء و الاخوة اللبنانيين من هذه المحنة متعافين وسالمين .

وفي نهاية الحديث وضح ان دماء السوريين اختلطت بدماء اللبنانيين في الحادثة المأساوية يوم أمس في بيروت ، و قال أن الكثير من السوريين المقيمين في لبنان سارعوا و بشكل فوري بالتبرع بالدم للجرحى اللبنانيين .

حيث حدث يوم أمس انفجـ.ار كبير جداً في مرفـ.أ بيـروت أدى الى دمـ.ار كبير و شامل فيها ، مودياً بعشرات الوفيات و آلاف الجرحى ، بسبب ضخامته ، فيما بينت بعض المصادر الامنية اللبنانية ان الانفجـ.ـار ناجـ.م عن مفرقعات نارية و مواد كيميائية قابلة للاشتـعال و الانـفجار كانت موجودة في المرفأ بكميات كبيرة.

كما تضرر عدد كبير من الفنانين والمواطنين اللبنانيين و تأثروا بجراحهم الكبيرة و تدمرت بيوتهم بشكل شبه كامل ، و منهم الفنانين اللبنانيين المشهورين : اليسا - نادين نسيب نجيم - عادل كرم .. و غيرهم .
كما حصلت اضرار مادية كبيرة جداً في المحلات و السيارات و البيوت المحيطة بالمرفأ و حتى البعيدة عنه ،  وتضررت بشكل كبير و أصبحت اشبه بالمتدمرة.

ارسلت عدة دول مساعدات الى لبنان بشكل فوري و بينت وقوفها الى جانب لبنان و عزائها لما حصل في بيروت . 
و سورية كانت من ضمن هذه الدول.
كما تضرر عدد من الشبان السوريين في هذه الحادثة
الرحمة لمن توفى و الشفاء العاجل للجميع

أخبار العاصمة دمشق.


تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة