هام من وزارة السياحة حول اغلاق المنشآت و إقامة الحفلات و التعازي في البيوت السكنية !!

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

هام من وزارة السياحة حول اغلاق المنشآت و إقامة الحفلات و التعازي في البيوت السكنية !!

بين وزير السياحة محمد رامي مارتيني أنه تم تشديد الرقابة على الحفلات التي تتضمن تجمعات كبيرة وغير منضبطة ولا تراعي الإجراءات  الاحترازية .

و أوضح أن الوزارة كانت حريصة على قضاء المواطن السوري لعطلة هادئة على الشواطىء السورية و قال أنه تشير التقديرات إلى أن 120 ألف شخص ارتادو الشواطىء من المحافظات، يضاف لهم ذات العدد من أبناء محافظتي اللاذقية وطرطوس.

و بين أن غداً سيتم تطبيق المرحلة الثالثة من العودة المنضبطة للنشاط السياحي ويتم فيها إيقاف النشاط الفني والملاهي وكل صالات الحفلات والمناسبات المغلقة، مع التشديد على مراقبة الحفلات والبرامج الفنية بالكامل والتي من الممكن أن تشمل محال المدينة القديمة. وذلك من 6 آب إلى 7 أيلول.


كما أشار الى وصول معلومات عن إقامة البعض لتجمعات كحفلات أعراس أو تعزية في أماكن سكنية، هذه الأمور تخضع لقيادة الشرطة والوحدات الإدارية المعنية وخلال اجتماع أمس تم التوجيه بأن تؤازر قيادة الشرطة وزارة السياحة في المحافظات.
و أفاد أنه تم التوجيه بمراقبة دوريات الضابطة العدلية التابعة لوزارة السياحة للمنشأت غير المرخصة سياحياً مثل المقاهي والمتنزهات الشعبية وإخطار المسؤولين بأي مخالفة بتطبيق الإجراءات الاحترازية.


قال ايضا مارتيني ان الوزارة تقوم بمراقبة التجمعات في المنشآت المصنفة كمزارع ونخطر قيادات الشرطة والوحدات الإدارية بها، نتمنى من الأخوة المواطنين الإبلاغ عن أي شكوى من إزعاج أو مخالفات لتطبيق مبدأ السلامة العامة.


و اختتم :نأمل إلى الآن عدم الوصول إلى تطبيق حجر جزئي أو شامل وألا يكون هناك إغلاقات، ونبقى فقط على إجراءات التخفيف، وسيتم في نهاية المرحلة الثالثة إعادة تقييم للوضع العام واتخاذ القرار المناسب.
و رغم كل المناشدات إلا أن البعض لا ينصاع لتطبيق والالتزام بالإجراءات الاحترازية لذلك نضطر لأخد إجراءات أكثر صرامة، وتم التوجيه بإغلاق كل مدن الملاهي وصالات الألعاب المغلقة والمكشوفة الملحقة بالمنشآت السياحية.

أخبار العاصمة دمشق

نرجوا من الأخوة المواطنين الأكارم الالتزام في تطبيق الاجراءات الاحترازية و الوقائية حفاظاً على صحتكم و سلامتكم و صحة و سلامة اقربائكم و احبابكم . 

تابعونا ليصلكم كل جديد...


تعليقات

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة