سورية تتجه نحو الإغلاق العام من جديد

القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

سورية تتجه نحو الإغلاق العام من جديد

بعد انتشار و تفشي الوباء في سورية ، وخاصة في محافظة دمشق و ريفها ، أعلن الاتحاد الرياضي العام بدمشق قبل قليل عن ايقاف كافة النشاطات الرياضية و إغلاق الأندية الرياضية والصالات الرياضية و المدارس و النوادي الصيفية ، حتى اشعاراً آخر ، نظراً للوباء الحالي و الانتشار الذي تشهده المدينة ، حيث اصبحت وزارة الصحة تعلن وبشكل شبه يومي عن اصابات تتراوح بين ال20 و 30 اصابة في و حالات من الوفيات في كل مرة.

فرضت سورية الاغلاق العام و التام لكل شيء في شهر نيسان ، اي قبل 3 اشهر و كان الاغلاق لمنع الانتشار و تخفيف التجمعات والحفاظ على الصحة و السلامة العامة ، و اليوم نتوقع اعادته بعد زيادة الحالات و انتشار الفيروـس .

كما أعلنت وزارة التربية قبل أيام عن موعد افتتاح المدارس لبدء العام الدراسي الجديد 2020-2021 في 1 / 9 ، ولاقى هذا الخبر غضباً من المواطنين بسبب الوباء الحالي و عدم امكانية ارسال الطلاب الى المدارس حفاظاً على صحتهم و سلامتهم ، و طالبوا بتأجيل الافتتاح للمدارس حتى يصبح الوضع اكثر اماناً او بعد ان يتم ضبط انتشار الفـ.يروس.

ايضاً اعلنت وزارة الاوقاف قبل يومين عن اغلاق الجوامع وايقاف صلوات الجمعة و الجماعة و الغاء الدروس الدينية ، بسبب انتشار الوباء و حفاظاً على صحة الأخوة المصلين.

و في هذا السياق طالب المواطنين بإغلاق الملاهي الليلية و بعض المطاعم و المنتزهات التي تتسبب بتجمعات و تقوم بعمل حفلات تضم عشرات الاشخاص و دون تباعد مكاني او اجراءات وقائية .
فأعلن وزير السياحة رامي مارتيني عن اغلاق الملاهي الليلة و الحفلات الفنية في كافة الاماكن والمطاعم اعتباراً من الاسبوع القادم .

و وضع بعض المواطنين عدة حلول لضبط انتشار الفيروس في دمشق و ريفها وكان ابرز الحلول هو الاغلاق العام و التام لكل شيء و لمدة 14 يوماً ، أو فرض ارتداء الكمامة في كافة الاماكن العامة والخاصة مع مخالفة و تغريم كل من لا يرتديها ، منعا للعدوى و انتشار الفيروس بين المواطنين و حفاظاً على الصحة و السلامة العامة.

أخبار العاصمة دمشق

محتوى خاص لـ أخبار العاصمة دمشق يمنع اخذه او نسخ النص دون ذكر المصدر تحت طائلة المسؤولية.




تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. يجب عليكم اغلاق المدارس او تأجيلها لكي يصبح الوضع آمن وإلا سوف ينتشر كورونا بشكل كبير بين الطلاب ويجب تجديد الحجر الصحي

    ردحذف

إرسال تعليق

لتصلك كافة الأخبار العاجلة انضم لقناتنا على التلجرام عن طريق الضغط هنا

ويمكنكم متابعة موقعنا الالكتروني عن طريق الضغط على زر متابعة اسفل الصفحة